1. يوصي المؤتمر كافة الجامعات والمؤسسات التعليمية بالدول العربية بالتوسع في استخدام الحاسبات الآلية والوسائل التعليمية المتقدمة والتقنية الحديثة في العملية التعليمية . وطرح مقررات الحاسوب في كافة التخصصات وذلك في مجال الدراسة والتدريب والحياة العملية، وبالاستفادة من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس في تخصص الحاسوب
  2. يوصي المؤتمر بتيسير وتسهيل إجراءات معادلة الشهادات بين الجامعات والمعاهد العربية، وأن يكون ذلك من خلال المحتوى العلمي ، وأن تكون المعادلة بمفهوم التناظر وليس التطابق.
  3. يوصي المؤتمر كافة المؤسسات التعليمية بالدول العربية بدوام الاتصال بخريجيها ، ومحاولة توفير فرص عمل مناسبة لهم ما أمكنها ذلك ، وذلك عن طريق برامج تحقق هذا الهدف ، وإنشاء مكتب لتقديم الاستشارات المهنية للطلاب ، وتبادل الآراء واللقاءات بين ممثلي الشركات والهيئات والطلاب بحيث تتعاون الجامعة والقطاع الخاص والقطاع الحكومي أو العام في ذلك.
  4. يناشد المؤتمر المؤسسات التعليمية والجامعات بالاهتمام بتدريب العاملين بكافة الإدارات والأقسام ، وتزويدهم بالتقنيات الحديثة لزيادة كفاءتهم في أداء أعمالهم ، بما ينعكس إيجابيا على العملية التعليمية ، وبما يسمح بتقديم خدمة متميزة للطلاب.
  5. يناشد المؤتمر المؤسسات التعليمية والجامعات بالاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها وتحفزهم ماليا ، ورعايتهم صحيا واجتماعيا بهدف تقليل الضغوط النفسية عليهم ، وبالتالي تمكينهم من تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب ، وتمكين الجامعة من تحقيق رسالتها في خدمة مجتمعها.
  6. يوصي المؤتمر الجامعات والمؤسسات التعليمية ببحث مشكلة الطلاب المتعثرين دراسيا وذلك بتنسيق الجهود والتعاون بين كافة الإدارات واللجان والأقسام المعنية ، وإعداد برنامج (مقرر) لإرشاد الطالب المتعثر دراسيا وتعريفه بنقاط ضعفه وطرق معالجتها.
  7. يناشد المؤتمر كافة أعضاء المنظمة بفتح قنوات اتصال دائمة فيما بينهم للاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في حل المشكلات الخاصة بالعملية التعليمية.
  8. يرى المؤتمر ضرورة قيام الجامعات والمؤسسات الأعضاء بتقديم اقتراحاتها حول محاور المؤتمر الثالث والعشرون للمنظمة في موعد غايته آخر أغسطس للأمانة العامة للمنظمة ، ويوصي المؤتمر بتنظيم ورشة عمل للموضوعات الخارجة عن نطاق أعمال القبول والتسجيل ، تجمع فيها هذه الموضوعات وتعرض معا كمجموعة متكاملة.
  9. يرى المؤتمر أن تقوم الجامعات الأعضاء بإنشاء مركز أو وحدة لتطوير التعليم الجامعي بها ، يوفر الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، وذلك لمواكبة التقنيات الحديثة في العملية التعليمية ، وحتى تحقق الجامعات أهدافها.
  10. يناشد المؤتمر الجامعات والمؤسسات التعليمية بالدول العربية بضرورة الاهتمام بكافة الأنشطة الثقافية والرياضية والكشفية والاجتماعية والفنية ، حيث أن هذه الأنشطة عملية مكملة للعملية التعليمية ، وتساهم بقدر كبير في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته وقدراته.
  11. يناشد المؤتمر الجامعات والمؤسسات التعليمية الأعضاء في المنظمة سرعة سداد الرسوم المستحقة عليها عن العام الحالي والمتأخرات ، وذلك تدعيما للموقف المالي للمنظمة ، وحتى يمكن له الاستمرار في القيام بدورها وتحقيق رسالتها.
  12. يوصي المؤتمر كافة المؤسسات الأعضاء بمداومة تزويد الأمانة العامة للمنظمة بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم وذلك لتتمكن أمانة المنظمة من توظيف هذه البيانات والمعلومات وإخراجها في صورة مجمعة تزود بها جميع المؤسسات الأعضاء بالمنظمة.