1. ضرورة اهتمام الجامعات بعملية ارشاد الطلبة اكاديميا من قبل مرشدين متخصصين وخصوصا مع تزايد التقنيات الحديثة في عمليات التسجيل.
  2. استخدام التقنيات الحديثة في عمليات القبول والتسجيل والاستفادة من امكانية اصدار تقارير احصائية مهمة ومختلفة وذلك بالاستنارة من تجارب الجامعات الرائدة في ذلك المجال لما في ذلك من فائدة من مختلف الجامعات.
  3. اتاحة الفرصة للاعضاء لاقامة حلقات للمناقشة في الموضوعات التي تهمهم وذلك زيادة للتعارف بين الاعضاء في اكثر من حلقة من موضوع في نفس الوقت.
  4. الاهتمام بمحتوي دليل الطالب ليكون شاملا وواضحا للطالب وان يتم نشر محتواه للطلبة وللعامة عبر موقع الجامعة علي الانترنت.
  5. دعوة الجامعات العربية في الوطن العربي بالانضمام الي عضوية المنظمة لما في ذلك من فائدة كبيرة للجامعات.
  6. دعوة ادارت الجامعات بتحديث وتطوير اسس القبول في الجامعات ووضع النظم والقواعد التي تكفل قبول طلبة قادرين علي النجاح في الاختصاص المطلوب.
  7. اهتمام ادارات القبول والتسجيل في الجامعات بتطوير اساليب العمل وذلك باتباع المنهج العلمي في التخطيط لاعمالها وادارتها لضمان زيادة فاعلية وكفاءة العاملين بالادارات.
  8. ضرورة اهتمام مجالس وادارات الجامعات بوحدة القبول والتسجيل ضمن هياكلها التنظيمية واشتراك القبول والتسجيل في اتخاذ القرارات الهامة بالجامعة نظرا لاهمية عمل القبول والتسجيل واتصاله المباشر بالطلبة واعضاء هيئة التدريس.